عمان 10 كانون الاول (بترا)-قررت النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة اللجوء للتصعيد انتصارا للعاملين في الشركة الاردنية لصيانة محركات الطائرات (جالكو) وردا على ما قالت انه استهتار من ادارة الشركة بمطالب العاملين وعدم الرد على مخاطباتهم بهذا الخصوص.

ودعت النقابة العاملين لاجتماع للبحث في اجراءات التصعيد “ردا على تعنت ادارة (جالكو) واستهتارها في الرد على كتب ومراسلات ومخاطبات النقابة بخصوص مطالب العاملين ورفض ادارة الشركة العودة عن سلسلة قرارات اتخذتها تضر بمصالح وحقوق العمال”.

ورفضت النقابة تعليمات اصدرتها ادارة الشركة حملت الرقم (6) رات انها تخل بمبدأ المساواة بين الموظفين الامر الذي سيؤثر على الانتاجية، مؤكدة انه لا يجوز أن يسري في الشركة نظامان، وأن ينقسم العاملون الى قسمين (قسم يسري عليه نظام يمنح الحقوق، وقسم اخر يسري عليه نظام يسلبهم تلك الحقوق).

وتمسكت النقابة في بيانها بالتعليمات السابقة التي حملت الرقم (5) والصادرة في الاول من شهر اب عام 2009 والتي تساوي بالحقوق بين جميع العاملين في الشركة.

ويأتي موقف النقابة ردا على تعليمات تحمل الرقم (6) عممتها ادارة الشركة وتنص على استثناء من يتم تعيينهم ما بعد عام 2014 من امتيازات يحصل عليها العاملون ما قبل عام 2009 بموجب تعليمات صدرت آنذاك تحت الرقم (5) وابرزها منح العاملين را/تب الثالث عشر والرابع عشر ومكافأة نهاية الخدمة والانتفاع من التأمين الصحي للعامل وعائلته.

وقال رئيس النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة يوسف قنب ان النقابة توجهت للعمال في بيانها ودعتهم للاجتماع العام لمناقشة كل القضايا التي تهمهم واتخاذ اجراءات موحدة بعد التشاور معهم.

واكد قنب على ان العمال هم المحرك الاساس في عملية الانتاج، ولا يمكن لأية شركة تطمح للنجاح ان تدير ظهرها لإرادة عمالها وتتملص في تنفيذ حقوقهم ومكتسباتهم.

وقال ان عمال شركة (جالكو) اظهروا تفانيا دائما في العمل والانتاج، وعبروا مرات عدة عن حرصهم على ديمومة العمل والانتاج دون كلل او ملل، وهذا ما لمسته ادارات الشركة المتعاقبة التي اظهرت تعاونا تشاركيا مع العمال ونقابتهم انعكس انجازا ونجاحا وتميزا وتحقيق ارباح سنة تلو اخرى.

وتابع قنب قائلا نقف اليوم امام ادارة عامة اظهرت تعنتا في التواصل مع عمال الشركة، ومع النقابة، وادارت الظهر لكل المطالب التي قدمت لها، والاتصالات التي اجرتها النقابة، والمراسلات التي قدمت للإدارة مرة تلو اخرى، دون ان يتم الرد على كل تلك المراسلات.

–(بترا) م ع/ف ق/ س ق
10/12/2014 – 02:22 م